منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 انتبه ألفاظ مذمومة

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابوكريم
عقيد
عقيد
ابوكريم


عدد الرسائل : 581
العمر : 55
العمل/الترفيه : محاسب
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

انتبه ألفاظ مذمومة Empty
مُساهمةموضوع: انتبه ألفاظ مذمومة   انتبه ألفاظ مذمومة Emptyالأربعاء 8 يونيو 2011 - 6:51



الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعد، أما بعد:

فإن كثيراً من الناس تكلموا بألفاظ وعبارات نهت عنها الشريعة وحذر منها أهل العلم، وما ذاك إلا لغلبة الجهل والتساهل وقصر الهمم عن العلم والتعلم. ومن الألفاظ والعبارات المنهي عنها:

1- قول بعضهم: الله غير مادي وهو قول منكر؛ لأن الخوض في مثل هذا بدعة منكرة، والله تعالى ليس كمثله شيء (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

2- قول بعضهم: شاءت الأقدار أو شاءت الظروف، والأقدار والظروف لا تشاء وإنما هي بيد الله تعالى (الشيخ عبدالرحمن المحمود - كتاب أخطاء عقدية) .

3- قول بعضهم لضيفه: وجه الله إلا تأكل، وهذا لا يجوز؛ لأنه استشفاع بالله على المخلوق (الشيخ عبدالرحمن المحمود - كتاب أخطاء عقدية) .

4- قول بعضهم: أعوذ بالله وبك، أو ما شاء الله وشاء فلا ن، أو أنا في حسب الله وحسبك، كل ذلك لا يجوز وهو من إعطاء المخلوق شيئاً من حقوق الخالق (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

5- قول بعضهم: الله صديق المؤمن، وهو قول منكر (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

6- قول بعضهم: الله ما يضرب بعصى، وفيه سوء أدب وجفاء (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

7- قول بعض العامة: الله يسأل عن حالك، وهي عبارة منكرة لا تجوز (الشيخ عبدالرحمن المحمود - كتاب أخطاء عقدية ، الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

8- الحلف بغير الله تبارك وتعالى: ومنه الحلف بالذمة، والنبي، وحياة الإنسان، وتربة فلان، والحلف بالشرف وكل ذلك منكر لا يجوز (الشيخ عبدالرحمن المحمود - كتاب أخطاء عقدية) .

9- التسمي ببعض الأسماء المنكرة: كفتنة ونار وعاصي وقاسي. منكر.

10ـ التسمي بالأسماء: التي فيها تزكية كاسم إيمان، وأبرار، وملاك (الشيخ عبدالرحمن المحمود - كتاب أخطاء عقدية) .

11ـ التسمي بأسماء النصارى: كاسم ريتا، داني، هايدي، سوزان. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

12ـ قول بعضهم: خان، خان به الله لا يجوز، لأن الله تعالى لا يخون (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

13ـ قول بعضهم: العبد مسير ما هو مخير: تعبير غير صحيح بل الإنسان له إرادة واختيار (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

14ـ مصطلح: ( فكر إسلامي ) أو ( مفكر إسلامي ): من الألفاظ التي يحذر منها، إذ مقتضاها أننا جعلنا الإسلام عبارة عن أفكار قابلة للأخذ والرد (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

15- قول بعضهم عند التحية: صبحك - أو مساك - الله بالخير. منكر. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

16- قول بعضهم: الله يحافظ عليك. لا يجوز. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

17- قول بعضهم: الله يظلمك. منكر لا يجوز لأن الله لا يظلم أحداً. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

18- قول بعضهم: اللهم اغفر لي إن شئت. منهي عنه. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

19- قول بعضهم: أنا متوكل على الله وعليك. منكر لا يجوز. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

20 - قول بعضهم: الإيمان شيء واحد في القلب. باطل. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

21- قول بعضهم: باسم العروبة، باسم الوطن. لا يجوز. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

22- قول بعضهم: المادة لا تفنى ولا تزول ولم تخلق من عدم. كفر (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

23- قولهم عن الميت: دفن في مثواه الأخير. حرام لا يجوز (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

24- قول بعضهم: ببركة سيدي فلان. خطأ ممنوع. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

25- قول بعضهم: بجاه القرآن. لفظ موهم ممنوع. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

26 - قول بعضهم عند التهنئة: بالرفاء والبنين. تهنئة الجاهلية. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

27- قول بعضهم للمسجد الأقصى: ثالث الحرمين. والمسجد الأقصى ليس حرماً. وقول بعضهم: حرم الحسين وحرم الست نفيسة بدعة. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

28- قول بعضهم: الدين لله والوطن للجميع. كلمة توجب الردة. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

29- قول بعضهم لمن مات: ربنا افتكره، وهذا اللفظ لا يجوز. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

30- قول بعضهم: الربا ضرورة شرعية، قول منكر لا يجوز. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

31- قول بعضهم: لا سمح الله، لفظة موهمة والأفضل أن يقول: ( لا قدر الله ) (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

32- قول بعض الناس: يا رحمة الله، يا عزة الله. هذا من دعاء الصفة لا تدعى، وإنما الذي يدعى هو الموصوف، والواجب أن يقولوا: يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

33- قول بعضهم: إذا دعي إلى الأكل وهم جلوس عليه: يأكل معكم الرحمن، وهذا خطأ (الشيخ عبدالرحمن المحمود - كتاب أخطاء عقدية) .

34- كلمة ( صلعم ) اختصاراً للتصلية والتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم، لا تجوز. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

35- قول بعضهم: العادات والتقاليد الإسلامية منكر؛ لأن الإسلام ليس عادات وتقاليد، وإنما هو وحي أوحى الله به إلى رسله وأنزل به كتبه. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

36- قول بعضهم لمن قام بنجدتهم: فلان جاء أسرع من فرج الله. نعوذ بالله من هذه المقالة الشنيعة. (الشيخ عبدالرحمن المحمود - كتاب أخطاء عقدية) .

37- التندر والضحك أثناء الدعاء مثل تندر بعضهم وقوله: إن بعض المدرسين يدعون الله كل حسب تخصصه. فيقول مدرس اللغة العربية: اللهم اجعلني فاعلاً للخير منتصباً له. ويقول مدرس الرضيات: اجعلني مستقيماً ولا تجعلني في زاوية الضلال. إلى آخر العبارات. وينبغي أن نعلم أن دعاء الله سبحانه قربة إلى الله وخضوع وتذلل، وهو مقام خوف ورجاء، فالهزل فيه لا يناسب هذا المقام (الشيخ عبدالرحمن المحمود - كتاب أخطاء عقدية) .

38- التسمية بعبد الدين وعبد الرسول وعبد النبي وعبد شمس وعبد العال، وعبد الكعبة وعبد المسيح. لا يجوز. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

39- قول بعضهم: العصمة لله منكر لا يجوز؛ لان العصمة لابد لها من عاصم فلينتبه. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

40- قول بعضهم: الغاية تبرر الوسيلة. هذا على إطلاقه تقعيد فاسد لما فيه من العموم في الغايات والوسائل، فالغاية الفاسدة لا يواصل إليها بالوسيلة ولو كانت شرعية، والغاية الشرعية لا يوصل إليها بالوسيلة الفاسدة، فلا يوصل إلى طاعة الله بمعصية. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

41- قول بعضهم: الفاتحة على روح فلان. من البدع المحدثة. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

42- قول بعضهم: المرض الملعون، وهذا من تسخط أقدار الله المؤلمة. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

43- قول بعضهم: لمن يتوضأ بعد الفراغ من وضوئه: من زمزم. وهذا لا أصل له، وترتيب دعاء لا يثبت عن المعصوم. من المحدثات. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

44- قول بعضهم عند الغضب: اللعنة على دين ربك لفظ مخرج عن دين الإسلام، وينصح قائلة بالتوبة. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

45- قول بعضهم: ( يا خيبة الدهر ) منهي عنه. (الشيخ بكر أبو زيد - كتاب معجم المناهي اللفظية) .

46- قول بعضهم: رجال الدين يقصدون بذلك علماء الدين. والظاهر أن هذه الكلمة أخذت من الكفار الذين يقسمون الناس إلى رجال دين ورجال دنيا، أما في الإسلام فلا يُقال رجال دين، لكن يقال: رجال علم، رجال سياسة، وما أشبه ذلك، أما الدين فالمسلمون كلهم رجال دين (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

47- قول البعض للمرأة: يا حطب جهنم. صحيح أن النساء أكثر أهل النار، لكن لا يجوز أن يقال للمرأة: أنت حطب جهنم (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

48- قول بعضهم: فال الله ولا فالك. لا يجوز أن يقال: فال الله، لأن هذا يوهم أن يكون الفال صفة لله. (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

49- قول بعضهم: زارنا النبي للضيف. لا يجوز (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

50- قول بعضهم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على لسان الله. لا يجوز (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

51- قول بعضهم: اسجد لعظمة الله أو اسجد لكبرياء الله. لا يجوز وإنما يقول: اسجد لله (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .

52 - قول بعضهم عند الخصومة: فلان ما فيه خير أبداً. لا يجوز لأن المؤمن فيه خير وإن كان عاصياً. (الشيخ ابن عثيمين - كتاب ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة) .
من إعداد دار الوطن




http://www.wathakker.net

_________________
انتبه ألفاظ مذمومة Hjhgjgjsd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
metwally.mustafa
فريق أول
فريق أول
metwally.mustafa


عدد الرسائل : 4226
العمر : 38
الموقع : Egypt
العمل/الترفيه : automation engineer
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

انتبه ألفاظ مذمومة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتبه ألفاظ مذمومة   انتبه ألفاظ مذمومة Emptyالأربعاء 8 يونيو 2011 - 7:10

جزاكم الله خيرا

_________________
I am so far behind, I think i am first
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr/slc500
فريق أول
فريق أول
mr/slc500


عدد الرسائل : 5693
العمر : 44
الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD
العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

انتبه ألفاظ مذمومة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتبه ألفاظ مذمومة   انتبه ألفاظ مذمومة Emptyالأربعاء 8 يونيو 2011 - 8:03

جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WwW.islamway.Com
الفقير لله
لواء
لواء
الفقير لله


عدد الرسائل : 1846
العمر : 42
الموقع : ارض السواد
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

انتبه ألفاظ مذمومة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتبه ألفاظ مذمومة   انتبه ألفاظ مذمومة Emptyالأربعاء 8 يونيو 2011 - 8:53

شكرا لك اخي وما الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوكريم
عقيد
عقيد
ابوكريم


عدد الرسائل : 581
العمر : 55
العمل/الترفيه : محاسب
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

انتبه ألفاظ مذمومة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتبه ألفاظ مذمومة   انتبه ألفاظ مذمومة Emptyالخميس 9 يونيو 2011 - 1:53

[center]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكل الأخوة اللذين شرف موضوعى بمرورهم الكريم
الأخ العزيز اسماعيل المهندس / اليك بعض من الألفاظ وتصحيحها وهناك محاضرة رائعه للشيخ مسعد انور بنفس العنوان (الفاظ تخالف العقيدة ) حاولت ان اقوم بادراجها هنا ولكن الملف مساحته كبيرة ويمكن الإستماع الى المحاضرة كامله على موقع اسلام ويب صفحه الشيخ مسعد انور قسم الصوتيات



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد :

فان خطر اللسان عظيم , وقد يهلك الانسان ويورده النار والعياذ بالله , فقد قال نبينا صلى الله عليه وسلم :

(ان العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يهوى بها فى النار أبعد ما بين المشرق والمغرب ) رواه مسلم ,

وقال ربنا عز وجل ( وتحسبونه هينأ وهو عند الله عظيم )

وقال الحسن البصرى : ( ما عقل دينه من لم يحفظ لسانه ) ,

لذلك كان يجب علينا ان نحفظ السنتنا , وهذه بعض الالفاظ التى اشتهرت على السنة المسلمين وهى تخالف الشرع نقلتها من رسالة بعنوان ( تنبهات شرعية نافعة على الاخطاء اللفظية الشائعة ) حتى يحذرها اخواننا والله الموفق :


1/ ( سب الدين ) : وهو من الدواهى العظام والبلايا الجسام التى ابتلى بها اهت الاسلام اذ كيف يجرؤ مسلم موحد ان يسب دين الله تبارك وتعالى , واذا كان سب الرسول صلى الله عليه وسلم او سب المصحف او سب الصلاة هو من الكفر الصراح فكيف يقال فيمن سب الدين كله ؟ .


2/ ( مدد يانبي , مدد يا بدوي , يا دسوقي , يا ام هاشم , ويا حسين , وغيرها ) : هذه الكلمت رغم شيوعها الا انها من الشرك الاكبر الذى لا يغفره الله لان المدد هو طلب العطاء وهو دعاء والدعاء عبادة فلا تجوز الا لله , واذا كان طلب المدد شركا فكيف بغيره , فان النبى والولى لايرضيهما ان يجعلهما الناس ندا للخالق .


3/ ( سب الزمان ) : اذا نزلت مصبية قالوا تعس الزمان , او زمن لايرحم , او جار علي الزمان , او زمن غدار او انت والزمن عليه , او يوم اسود او ساعة نحس, وهذا من مداخل الشيطان العظيمة لان المسلم لايطيق ان يسب ربه فيما قضاه , فيزين له الشيطان سب الزمان نفسه فيقع السب على الله لانه الفاعل لاالزمان , لذلك قال صلى الله عليه وسلم : ( لاتسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ) .متفق عليه.


4/ ( لعبة القدر, عبث الاقدار, قدر احمق الخطا ) : هذا كله من الالفاظ التى توجب الكفر ان قصد معناها فان القدر بيد الله وهو منزه فى اقداره عن اللعب والحمق والعبث جل فى علاه .


5/ ( جعل المخلوق ندا للخالق ) : شاع قولهم ما شاء الله وشئت , ساعتمد على الله وعليك , انا متوكل على الله وعليك , لولا الله وفلان , وغير ذلك وهو من الشرك لانه سوى بين الله وغيره بالواو التى تفيد التسوية والصواب ان يستبدل بالواو ثم فيقول : ما شاء الله ثم شئت , مالى الا الله ثم انت .


6/ ( الحلف بغير الله ) : القسم تعظيم للمقسم به ولذا ورد النهى الشديد عن ذلك حيث هو نوع من الشرك الاصغر , ومن الحلف بغير الله الحلف بالنبى والاولياء او بالنعمة والشرف والوالدين والامانة والذمة والعيش والملح .


7/ 0( الدين لله والوطن للجميع ): الصحيح ان الدين لله والوطن لله قال تعالى : ( ان الارض لله يورثها من يشاء من عباده ) فالوطن لله وهو الحاكم والمهيمن عليه بقدره وشرعه فهو مالك الدنيا ةالاخرة لايقاسمه فيها احد .


8/ ( ربنا افتكره , افتكاره رحمة ) : تقال كثيرا فى الاخبار عن الوفاة , وهذا الكلمة ان قصد معناها فهى كفر لان الله يقول : ( وما كان ربك نسيا ) وان كان جاهلا وهو الغالب فيجب ان يطهر لسانه منها .


9/ ( الله اعلم ورسوله ) : اذا قيل هل سافر فلان قيل الله اعلم ورسوله وهذا لايجوز لانه لايعلم الغيب الا الله وحده.
10/ ( التحية ) : شاع بين المسلمين انواع من التحية كصباح الخير , ومساء الخير وغير ذلك وهذه التحيات لاتجوز ان تكون بدلا عن السلام عليكم فان قيلت بعده مثلا جاز (ذكره ابن عثيمين رحمه الله ) .


11/ ( كذبة بيضة ): يطلقونها على الكذب الذى لايتضمن اذى للغير , ويقصدون انه لاوز فيه وهذا من تسمية الشيطان وهذا محرم فلم يكن النبى يكذب حتى فى المزاح .


12/ ( اللهم انى لااسالك رد القضاء ولكنى اسالك اللطف فيه ) : شاعت هذه الكلمة على السنة الخطباء وهى خطأ كما افاد العلامة ابن باز رحمه الله لانه لاشىء فى ان يسال العبد ربه فى ان يدفع البلاء , فقد استعاذ النبى من سوء القضاء فان الدعاء يرد القضاء باذن الله , ثم ان سؤال التخفيف فى القضاء دون ازالته هو تضييق لرحمة الله.

13/ ( اصطبحت بوش مين انهارده ) : يقولونها اذا رأوا فى يومهم شدة وبلاء وهذا من التشاؤم الذى نهى النبى عنه .


14/ ( البقية فى حياتك ) : لايصح اطلاقها لان معناها ان الميت قد نقص من عمره بقية يرجى ان تضاف الى عمر الحي والصواب ان يقال البقاء لله .


15/ ( علي الحرام من دينى ) : هذا قسم شائع ومعناه علي ان افعل الحرام من دينى ان فعلت هذا الامر , وليس هذا من تعظيم حرمات الله , وقد يكون معناه عند بعض الناس يكون دينى على حرام ان فعلت وهذا ابشع من المعنى الاول وكلاهما ليسا من الايمان المشروعة .


16/ (اسم النبى حارسه ) : أى ان اسم النبى هو الذي يحرسه ويحميه مع ان الذي يحمى السماوات والارض ومن فيهن ويحفظها هو الله .


17/ ( الفاتحة على روح فلان ) : اشتهر هذا القول جدا على السنة الناس مع ان قراءة الفاتحة على الميت لم ترد عن النبى صلى الله عليه وسلم ولم يعلمها احد من الناس .


18/ ( يدى الحلق للى بلا ودان ) : وهذا فيه اعتراض على قدر الله وسوء ادب معه , وهم يقولونها عندما يرون نعمة اعطاها الله لاحد , ثم ان الانسان قد يظن بعقله الضعيف ان الله اعطى هذا مالا يستحقه , او ان هذا الشىء لم يوضع فى مكانه والله بحكمته النافذة يعلم انه موضوع في اولى موضع , ولكن العقل البشرى القاصر د لايبصر حكمته, تعالى ربنا عن العبث وحاشاه من سوء التقدير عز وجل .


19/ ( ولد شيطان........شقى .........ابن حرام ) : والغالب ان يقولوها فى المزاح والمداعبة وكيف يشبه المسلم بالشيطان , وكلمة شقي معناها في اللغة تعيس قال تعالى : ( فمنهم شقي وسعيد ) واهل الشقاوة هم أهل النار , وكثيا ما يصفون الطفل بانه شقى , والاولى ان يقال انه عابث او مشاكس او معاكس , أو نحو ذلك , واما ابن الحرام فهو ابن الزنا , فكيف يقول الرجل لصاحبه هذه الكلمة في المزاح وهو لايبالي .

_________________
انتبه ألفاظ مذمومة Hjhgjgjsd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
لواء
لواء
الفقير لله


عدد الرسائل : 1846
العمر : 42
الموقع : ارض السواد
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

انتبه ألفاظ مذمومة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتبه ألفاظ مذمومة   انتبه ألفاظ مذمومة Emptyالخميس 9 يونيو 2011 - 14:46

توضيح جميل اخي

من المشاكل الابتعاد عن القران الكريم واللغه العربية اولا

ثم التاثر بالمنقول بالحديث بدون تدقيق اكيد عن الاباء والاجداد واهمال كلام الله والرسول

نسئل الله المغفره للجميع وجزاك الله خير الجزاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HAFSA
عقيد
عقيد
HAFSA


عدد الرسائل : 515
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

انتبه ألفاظ مذمومة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتبه ألفاظ مذمومة   انتبه ألفاظ مذمومة Emptyالجمعة 24 يونيو 2011 - 11:52

سبحان الله
إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يلقى لها بالا يهوى بها فى النار سبعين خريفا
اللم اعصمنا من الزلل

_________________
انتبه ألفاظ مذمومة G0ro5gانتبه ألفاظ مذمومة Ro5v
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتبه ألفاظ مذمومة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انتبه... خطأ يقع فيه الكثيرون بالوضوء ..
» أخطاء إدارية ... إلى كل مدير انتبه
»  انتبه ... البطارية أوشكت على النفاد !!!
» انتبه .. قوة عطستك قد تقتلك...........واحمد الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات :: منتديات الإسلاميات :: مقالات إسلامية-
انتقل الى: